U3F1ZWV6ZTEyOTkzMjQyNTQzMzQ5X0ZyZWU4MTk3MjYwOTMzMDQx

لا تسالني كيف كنت بعد خمسين عام

لا تسالني كيف كنت بعد خمسين عام

لا تسالني كيف كنت بعد خمسين عام


وقفت امام
المراّه ونظرت الى نفسي شابا في العشرين من العمر

فقلت لنفسي
كيف اكون بعد خمسين عاما كيف يكون شعري الطويل

المنسدل
على كتفي .

فقلت سانظر
الى نفسي بعد خمسين عاما

فاذا انا
عجوز مردتيا ثوبا ومنديلا ابيضا واقف على رصيف الشارع

منتظرا مرور المركبات كي العب كرة القدم مع
الاطفال

اذا فانا
عجوز العب والعب كرة القدم على الطريق لا ادري هل انا

العب كرة
القدم على الطريق لانه لا يوجد هناك ملاعب لا يهمني ذلك الان.

ولكني وانا اقف على ذلك الرصيف تذكرت شيئا هو
كيف يكونشعري

بعد هذه
السنين الطويله تركت كل شيء ووضعت يدي على راسي

ممسك
بالمنديل وانطلقت مسرعا الى البيت لرى كيف يكون يكون شعري

دخلت البيت
مسرعا متحها نحو المراّه ولكنني تفاجئت بشاب يقف
امامالمراّه ممسكا المشط بيده .

فقلت له من
انت انت تقف في بيتي

فقال انت من
انت دخلت بيت غيرك من دون اذن

فقلت له
هذا بيتي ولدت به واعيش به منذ سبعين عاما

فقال كلا
هذا بيتي ولدت به واعيش به منذ عشرين عاما

فقلت له
اثبت لي ما تقول


فقال هذا بيتي ولدت به بتاريخ 27\12\1986وعمري الان عشرين

عاما وقد
قضيت عمري كله هنا


فقلت كيف ذلك وانا ولدت في 27\12\1986 وعمري الان سبعين

عاما وقد قضيت عمري كله هنا

فقال ولدنا
في نفس اليوم من نفس الشهر من نفس السنه وعمري عشرين عاما وعمرك سبعين عاما فكيف يكون ذلك

فقلت اذن
انا انت بعد خمسين عاما

فقال هكذا اذن ونحن نتحدث دفع احدهم الباب ودخل فاختفيت كرجل عجوز وبقيت كشاب

فسالني كنت
تتحدث مع احد؟ قلت لا كلا لقد كنت اغني اغنيه لعمر العبدللات

مرت الايام ولا تتعذر انت جرحك نشف وانا جرحي طري

(مرت
الايام وشاب شعري ولا تسالني كيف شعري يكون بعد طول العمر )

فذهب في
شانه ولكني تسائلت من منا افتحم حياة الاخر هل انا بعمر العشرين

اقتحمت حياة نفسي في عمر السبعين عندما فكرت بنفسي كيف اكون

اما انا بعمر السبعين اقتحمت حياة نفسي بعمر العشرين ويبقى السؤال
حائرا

ولكن المشكله اني لم ارى شعري وانا بعمر السبعين
ولكني اقول كلا لا مشكله لو كنت اريد ان ارى شعري بعمر السبعين

كنت امرته بالابتعاد من امامي كي ارى شعري

وان رفض
ضربته وان اصر ورفض اطحت براسه لا عفوا لا اقتله

لاني ان قتلته بعمر العشرين فلن اكون موجود بعد خمسن عاما

ولكني علمت بان مضهري لن يكون كما اريد بعد العمر الطويل

فاّثرت ان لا اراه
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة