U3F1ZWV6ZTEyOTkzMjQyNTQzMzQ5X0ZyZWU4MTk3MjYwOTMzMDQx

انا حر عمو


بالامس ذهبت الى الكرك بعد غياب من قبل عيد الفطر لم اذهب الى الكرك دخلت الكرك شوارعها بالاغلب مغلقه للعمل والصيانه والتطوير والتحديث في الحقيقه على المركيه ان تسير ببطئ متناهي في شوارع الكرك لان الازمه شديده جدا
الغبار والاتربه في كل مكان الحفريات على جوانب كل الطرق بلا استثناء .
اخر مره كنت فيها في الكرك في رمضان هذا يعني انني من ذلك الوقت لم ازر جدتي ذهبت اليها بالامس زرتها ا اطمئنيت على حالها غسلت وجهي من الغبار وغسلت شعري وودعتها سألتني الى اين تريد الذهاب فقلت لها معي يومين اجازه اريد ان اذهب الى كمنه .
غادرت بيت جدتي نزلت الدرج نهاية الدرج على الشارع عندما خرجت من الباب سمعت فتاة صغيره تقول بخجل بصوت خافت وجميل (عمو ليش شعرك طويل؟) اجبت على الفور (انا حر عمو ) الطفله تركب باص الروضه كون الشوارع كلها ازمه الباص كان يسير ببطئ وجدت في نفسي ان اجابتي لم تفهما تلك الصغيره كما قصدتها وجدت نفسي مطالب بان اقدم لها اجابه اخرى لا تشعرها بانني مزاجي سرت حتى ادركتها عند شباكها الذي تنظر منه الى العالم والى الدنيا والى الحياه ولربما كانت كلما رأت شيئا رسمت لها حلما وشيئا تريد عمله عندما تكبر
ادركتها وقلت لها اتعلمين لماذا اطيل شعري؟ قالت لماذا؟ قلت لها انا اغار منك واريد ان يكون شعري كشعرك ؟
انتهى حديثي اليها

صدقيني ايتها الصغيره ليس هذا هو السبب اعلم انك لن تقراي هذا الكلام الا في حدوث معجزه ولن تعرفيه الا اذا كان لي نصيب ان تقراي شيئ من حروفي

ايتها الصغيره قصدت بالحريه اننا ونحن طلاب في المدرسه لم يكن يسمح لنا ان نطيل الشعر وكنا دائما مطالبين بان نقوم بحلق الشعر
قصدت بالحريه انني حر اسير احمل يدي معي فقط ولست ملتزم في عمل يوجب علي ان احلق شعري لو التحقت في الجيش لطلب مني ان احلق شعري لو عملت في مؤسسه سيطلب مني ان احلق شعري
ايتها الصغيره الحرية التي قصدت انني حر بنفسي اليوم وليس حرية المزاج ايتها الصغيره لربما عندما تكبرين وتحققين احلامك التي تحلميها الان امون قد فقدت شعري يكون شعري قد تساقط شعره شعره واصبحت جلدة راسي تلمع تحت اشعة الشمس ايتها الصغيره دعيني الان بشعري الطويل فانه لن يدون طويلا .

اعلم لو انني حدثتك عن كل ما في قلبي عن الحريه وعن الغيره منك لقلتي لي (عمو ممكن اسحب السؤال الي سالته؟)
ولانني اعرف السبب ساقول نعم تستطيعين لكن اخبريني لماذاتريدين سحب السؤال؟ ستقولين لي لانني تمنيت لو انني لم اسالك لماذا تطيل شعرك

فعلا ستتمنين لو انك لم تسالينني هذا السؤال
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة